اعدادية افريقيا
مرحبا بكم بموقع الثانوية الاعدادية أفريقيا و نتمنى أن تتسجلوا بموقعنا لتستفيدوا وتفيدونا معكم

شرب الشاي و الوقاية من السرطان

اذهب الى الأسفل

شرب الشاي و الوقاية من السرطان

مُساهمة  hiba brikssi في الخميس 17 مارس - 23:46

شرب الشاي


للوقاية من الإصابة بسرطان المبيض

تناول كوبين او أكثر منه يوميا يخفض احتمالات الإصابة إلى النصف
في واحدة من الدراسات الواسعة التي بحثت في دور الغذاء للتقليل من ظهور حالات السرطان، تحدث العلماء من السويد عن دور واعد لشرب النساء للشاي في الحماية من الإصابة بسرطان المبيض، اذ قالوا إن تناول كوبين أو أكثر يومياً منه يخفض إلي النصف عرضة الإصابة بهذا النوع من السرطان.
الدراسة بُنيت علي أمرين مهمين أشارت إليهما دراسات سابقة مستفيضة، الأول أن كل من الشاي الأخضر أو الأسود وحتى الشاي الأبيض النادر، هو غني بأحد المواد الكيميائية من مضادات الأكسدة، ويُدعى فينول، والثاني أن الأنواع العديدة من مادة الفينول المضادة للأكسدة قد أظهرت نتائج دراسات المختبرات علي الحيوانات دوراً فاعلاً في وقف نمو أنواع من السرطان. ولذا حاولت كل من الدكتورة سوزانا لارسن والدكتورة إليسا ولك من معهد كارولينسكا في العاصمة السويدية ستوكهولم بحث الأمر علي سرطان المبيض لدى النساء. ووفق ما نشرته مجلة مدونات الطب الباطني الأميركية في ديسمبر الماضي، قام الباحثون بمتابعة طويلة بلغت 15 سنة، بدأت عام 1987 وحتى نهاية 2004، لأكثر من 61 ألف امرأة، تتراوح أعمارهن ما بين الأربعين والسادسة والسبعين من العمر، ممن شملتهن دراسة واسعة حول استخدام أشعة الثدي للكشف المبكر عن السرطان فيه. وخلال هذه المدة الطويلة أُصيبت منهن 301 امرأة بسرطان المبيض. وبدراسة نمط الغذاء لكل المشاركات في الدراسة، ومن ضمنه شرب الشاي، تبين أن تناول كوبين أو أكثر منه يومياً يقلل من ظهور سرطان المبيض بنسبة 46%، وتناول كوب واحد يومياً يقلل أيضاً بنسبة 24%، أما تناول أقل من كوب يومياً فيقلل بنسبة 18%، هذا كله بالمقارنة مع من لا يشربن الشاي منهن.
كما ولاحظ الباحثون أيضاً أن من يشربن الشاي من النساء هن أقل وزناً وأكثر إقبالاً علي تناول الفواكه والخضار الطازجة! «دراسة الملاحظة» هذه هي نوع من الدراسات التي يُستأنس بها في ذكر فوائد غذاء أو سلوك حياتي ما، وهي تُضاف إلي دراسات سابقة لاحظت دوراً مفيداً للشاي في تقليل نسبة الإصابة بجلطات القلب والدماغ، إضافة إلي تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية، وكذلك في تقليل الإصابة بأنواع مختلفة من سرطان الجهاز الهضمي والجلد، وأيضاً الإسهام في تحسين صحة اللثة والأسنان. وما يزال دور الشاي الإيجابي يحتاج إلي دراسات دقيقة تحدد الكمية ومدة التأثير وآلية حصول الفائدة، لكن المهم أن الدراسات التي تشير إلي إيجابيات وفوائد الشاي أكثر بكثير جداً من تلك التي تذكر له مضاراً علي الصحة. وبالطبع فإن كل الدراسات التي تناولت الشاي كانت تتحدث عنه وليس السكر أو الحليب المُضاف إليه من البعض.
avatar
hiba brikssi

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى